إختلاف الشهوة من إمرأة لأخرى

منهن الشفره : وهي التي شهوتها مابين شفريها وعلامتها أن تكون متململه عند الجماع وتئن وتفضل العضو القصير الغليظ وتحب حك الشفرين وتستلذ بذلك وبأن لا يولج الرجل فيها مباشرة ولاتحب الجماع على ظهرها كثيرا فهي تفضل الجماع على جنبها 0

ومنهن القعره : وهي التي شهوتها في قعر فرجها وتحب الشدة من الرجل وتحب الجماع والرهز والمشاركة فيما يفعل الرجل وتفضل العضو الطويل الغليظ الصلب 0

ومنهن السريعه : وهي السريعة الإنزل مرة بعد مره مادام الرجل مقبلاُ على جماعها فإذا تركها بعد إنزالها سكنت شهوتها وهدأت وإن أستمر أستمرت 0

ومنهن الهادئ : وهي التي لايشعر الرجل بإنزالها ولاتخبره بذلك بل شهوتها مع الرجل مستمره ولذتها به دائمه فإن سكن سكنت وإن هيجها هاجت 0

ومنهن الأنوف : وهي التي تأنف من الجماع قبل الإنزال سواء كانت سريعة الإنزال أو بطيئته فهي تجامع على مضض وما أن ينزل ماؤها حتى تنبعث شهوتها وترغب في الإستمرار 0

ومنهن البطيئه : وهي البطيئة الإنزال فهذه لاتعتد لناكحها بما يفعله قبل إنزالها ولو أذهب لها نفسه في الجماع حتى تلقى شهوتها وعضوه شديد فإن طاوعها وصبر فهو محبوبها وغاية مطلوبها وأن تراخى وأستسلم كرهت قربه وتركت حبه 0

ومنهن النضاحه : وهي التي تنضح عند الإنزال حتى تملأ فرجها وقضيب الرجل بمائها ويكون لفرجها دموع كدموع القضيب ويحس الرجل بدفقها على بطنه وبين فخذيه

ومنهن الربوخ : وهي التي يغشى عليها ( يغمى ) عند إنزالها وذلك لشدة الشهوة واللذة التي تطغى على قلبها فلا تفيق إلا فاترة الأعضاء 0

المرأة فى سن الثلاثين

قد تجد بعض الزوجات او البنات بشكل عام انها اصبحت في مرحلة متأخره من التمتع بالجنس عندما تتخطى عمر العشرينات وتدخل عقد الثلاثينات .
والمتعارف عليه لدى الكثير وخاصة لدى الشباب ان اجمل عمر للزوجة من الناحية الجنسية هو عمر العشرينات .
ولكن اهل الخبرة يدركون تماما ان هذا كلام خاااااطيء .فالزوجة عندما تصل الى سن 35 تقريبا ومافوق تكون أفضل بكثير . فهي تكون اكثر ثقة بنفسها وتتحرر من مسالة الخجل في الفراش مع الزوج كما انها تكون قد اكتسبت خبرة في عملية الجماع واصبحت تعرف تماما كيف تشبع زوجها ونفسها لذلك فهي اكثر فعالية ومشاركة وجرأة .

كذلك فانه في هذا العمر فإن الجماع يتم بهدوء وروقان ( واكثر مخمخه) بين الزوجين بعكس ماهو في عمر العشرينات حيث يغلب الحماس والشهوة الجامحة عند الطرفين . كما ان الجماع في هذا العمر يتم بناء على وجود رغبة وشهوة حقيقية داخل الزوجين وليس من اجل الجماع فقط كماهو الحال لدى الشباب المراهق مما يجعل له مذاقا ً جميلا لكلا الزوجين .

لذلك عليك ِ ان تبتسمي وانتي تكبرين عمرا مع زوجك فالحب يكبر معكم وجذوره تزداد عمقا .

لماذا ينام الرجل بعد الجماع


بالرغم من أن العديدين سوف يجدون هذا السؤال مضحكا، إلا أنه حقيقي، ويحدث، وهناك مجموعة كبيرة من السيدات يرغبن في معرفة السبب الحقيقي الذي يدفع بالشريك للاستلقاء قربهن بعد دقائق حميمة من النشاط والحيوية، ويبدأ بالعزف على نوتة الشخير.


لحسن الحظ، فالنساء ليست الملامات على هذا التصرف، فعندما يستسلم الرجال إلى النوم مباشرة بعد الجنس فهم في الواقع يستجيبون إلى قوة حيوية داخلية. فأثناء هزة الجماع، يفرز جسد الرجال والمرأة هرمون "اوكستوكين". وهي ذات المادة الكيماوية التي يصدرها جسم المرأة أثناء الرضاعة من الثدي، وهي المسئولة عن نوم الأطفال الرضّع أثناء الرضاعة الطبيعية. فلماذا يختلف الأمر مع الرجل البالغ ؟ تعرف مادة الاوكستوكين كذلك بالمادة الكيماوية التي تعمل على توثيق الروابط بين الأم والرضيع أثناء الرضاعة من الثدي وقد تكون السبب في حاجة المرأة إلى العناق بعد الجماع. وفي الرجال، قد تظهر الرغبة "بالاندماج مع الشريكة."


ولكن مع ذلك، هناك طريقة واحدة تقدرين فيها على إبقاء عيونه مفتوحة لمدة أطول. لماذا لا تحاولان هذا التمرين، قوما بحبس أنفاسكما أثناء المضاجعة، في محاولة للحفاظ على مستوى التوتر الضروري في أغلب الأحيان لتحفيز الجسم على بلوغ الذروة. بالتنفس الشعوري والكامل، يمكن أن يقلل الأزواج من حافز الغفوة بعد "الهزة الكبيرة" لذا، في المرة القادمة التي يوشك فيها الشريك على الدخول في غفوته المعتادة، شجّعيه على أخذ نفس عميق لمدة طويلة.


أما الشيء الآخر الذي يجب أن تتذكرينه فهو المدة التي تحتاجونها للوصول إلى خط النهاية. يصل أكثر الرجال هزة جماع خلال ثلاثة إلى 20 دقيقة بعد الإثارة، بينما تأخذ النساء 20 إلى 60 دقيقة للوصول إلى الذروة. لذا حتى إذا لم تستطيعي تعليق نوبة النوم بعد الجنس، تأكدي من الحصول على متعتك قبله، وهكذا يمكنكما أن تستلقيا معا وتستمتعا بغفوة صحية.

العادة السرية .. مضارها .. كيف تقي\تقين نفسك من الشيطان و منها ... للجنسين

سم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

العادة السرية وعلاقتها بالمس

مخاطرها وعلاجها

إدمان العادة السرية:

والاستمناء هذه العادة السيئة تتم سواء باليد أو بأي بتقنيات وأجهزة حديثة مبتكرة، فهي تمارس عادة كوسيلة بديلة عن المعاشرة الجنسية الطبيعية لتفريغ شحنة الشهوة المكبوتة، وللأسف فممارستها غير قاصرة على الذكور فقط، ولكنها تتعدى ذلك إلى الإناث أيضًا، وقد زاد إدمان العادة السرية مع فشو ظاهرة العنوسة لدى الجنسين، (وفي بحث قام به عالم الجنس المعروف دكتور كينزي على مجموعة كبيرة من الناس ثبت أن 95% من الرجال و80% من النساء مارسوا العادة السرية مرة واحدة على الأقل في حياتهم)،() وهذا مؤشر خطير قد يتفق والمجتمعات المتحررة، إلا أن هذه النسبة قد تختلف كثيرًا في مجتمعاتنا الإسلامية، والمفترض امتلاكها لشيء من التحفظ، إلا أن معدل العفة بدأ يتلاشى مع شيوع الفجور والاختلاط المحرم في الشريعة الإسلامية، ويشيع انتشارها خصوصًا في أماكن التجمعات بين البيئات الاجتماعية والثقافية المتباينة، كالجامعات والأندية والعمل ووسائل المواصلات المكتظة بالجنسين.

مخاطر العادة السرية:

من الطبيعي أن الحواس الخمس تنبه المخ فيعطي إشاراته إلى الأعصاب فتتحرك الأعضاء التناسلية لتقوم بدورها في دفع المقذوف المنوي خارج الإحليل، يعني أن وجود المثير الجنسي وهو الزوج أو الزوجة ينشط الحواس كاللمس والشم والنظر والسمع، فتحدث بذلك إثارة جنسية طبيعية للمخ، فيصدر إشارات للأعصاب فيتنبه الجهاز التناسلي تنبيها كاملا وليس تنبيها جزئيا أو موضعيا.

ولكن في الاستمناء يتم تنبيه الجهاز التناسلي بصورة موضعية ليتم القذف عنوة وبطريقة غير تلقائية، مما يصيب العضلات بالإجهاد والأعصاب بالتلف، لانفرادها بالقيام بجهد يفوق قدراتها، هذا بدلاً من أن يكون الجهد موزعا على جهاز متكامل يدعم بعضه بعضًا، لذلك فبعد إخراج المستمني ما في جوفه يصاب بالإعياء والتعب الشديدين، هذا على خلاف الممارسة الطبيعية سواء عن طريق المعاشرة الزوجية أو الاحتلام، والتي تنتهي باسترخاء الجسد وتجديد النشاط.

لذلك يصاب المدمن بالعنة على المدى البعيد، فتضعف عضلات الحوض المرهقة من جراء ما تتكبده من مشاق عنوة، ووظيفة هذه العضلات هي حمل العضو الذكري ومساعدته على الانتصاب، وبضعف العضلات الحاملة للقضيب يفقد العضو الذكري قدرته على الانتصاب بشكل كامل حسب درجة الضعف الذي اصيبت به هذه العضلات.

هذا بخلاف أن المدمن يصاب بالشبق الدائم لأدنى إثارة جنسية، ويقل منيه، وتخف غلظته فيصير ماؤه رقيقا، وبالتالي يقل الحيوانات المنوية فيه وتضعف قوتها، هذا بسبب زيادة رهافة حس هذه الأعضاء نتيجة للتكرار المستمر والتحميل الزائد عليها، فنتيجة لضعف العضلات القاذفة يحدث تسرب وريدي للدماء المساعدة على عملية الانتصاب، فيحدث سرعة قذف يفقد معها المستمني الشعور بالشبع والارتواء الجنسي من مرة واحدة، فيضطر أن يعاود الكرة مرة أو عدة مرات يوميًا، وهذا مما يدمر حالته النفسية بشكل بشع.

كيفية حدوث الانتصاب:

إذا ثارت شهوة الرجل نتيجة لتأثر حواسه الخمس بمثير جنسي، عندها تتنبه المراكز العصبية في المخ لترسل إشارات عبر الأعصاب المغذية للجهاز التناسلي، وبمجرد استثارة (العصب الكهفي) نجده يفرز مواد كيميائية تسمى (الموصلات العصبية) والتي تساهم في ارتخاء العضلات الملساء التي تحيط بالشرايين، فتؤدى إلى تمدد الشرايين المغذية للعضو الذكرى، فتندفع الدماء متدفقة إلى وريد في السطح العلوي للذكر يسمى (الوريد الظهري) لتخرج منه (الأوردة الدائرية)، ومنها إلى (الأوردة الكهفية)، ووظيفته نقل الدماء إلى (الجسمين الكهفيين) بطول مجرى البول والمحاط بالجسم الإسفنجي، فيبدأ العضو الذكرى في الانتفاخ والتضخم تدريجيًا، ويؤدى هذا الانتفاخ إلى الضغط على الأوردة الدموية التي تصرف الدم إلى خارج العضو الذكري، مما يغلق هذه الأوردة ويمنع تسرب الدم منها، ويستمر تدفق الدم إلى أن يتشبع الجسمين الكهفيين والإسفنجي بالكامل، ويصل القضيب إلى أقصى حجمه، ليتم الانتشار الكامل، ليصير العضو الذكرى في وضع الاستعداد للإيلاج.



ضعف عضلات الانتصاب:

قد يكون الضعف الجنسي ناتجًا عن ضعف في العضلات المساعدة في الأداء الجنسي، مثل عضلات الفخذين والبطن والحوض والعجز، وهذا نتيجة الكسل سمة هذا العصر، وقلة النشاط والحركة، والجلوس المستمر لساعات طويلة على الكراسي في البيوت والمكاتب والمواصلات، وحتى في دورات المياه تجلس هنيئًا مرتاحًا بدلاً من جلسة القرفصاء المسنونة عن النبي r، والتي تشد مثل هذه العضلات، وتظهر هذه المشكلة خاصة إذا طالت فترة العزوبة بالنسبة للشباب أو المطلق والأرمل، لأن الآلة الجنسية صارت راكدة ومعطلة عن القيام بوظيفتها لسنوات طويلة، فوجود ارتخاء في أربطة الحوض يتسبب في سقوط العضو وتدليه إلى أسفل بدلاً من الانتصاب في وضع موازي للجسد، فهذه الأربطة تحمل العضو وتساعده ليس على الانتصاب وحده، ولكن على استمرار الانتصاب وهو الأهم، وبتقويتها تسترد فحولتك التي اغتصبتها منك العادة السرية، فلم تفقدها بعد كما تظن، ولكن عليك أن تجعل الشك في إصابتك بالمس أو بالسحر آخر أسباب شكواك، فالمعالج لا يعلم الغيب، ولكنه يحلل الأعراض التي تشكو منها فيعلم إذا كنت مصاب بمس أو سحر أم لا.

سرعة القذف:

وهي من المشكلات المصاحبة للضعف الجنسي، وتتم عملية القذف نتيجة لتقلصات لا إرادية في العضلات الموجودة حول قناة البول الخلفية وفي الحوض، وتتفاوت في قوتها من شخص لآخر، فكلما زادت قوة هذه العضلات كلما قلت سرعة القذف وزادت قوته، وأدت إلى قوة وسرعة الانتصاب، وهذه العضلات يمكن تقويتها بالتمارين الرياضية، وسوف نشرحها.

يقول الدكتور عبد الرحمن: (إن الإيلاج يستحيل أن يطول (خاصة إذا كان مصحوبًا بالحركة) داخل المهبل لأكثر من 2 إلى 3 دقائق في الرجل العادي السليم).() بينما المرأة تصل إلى الذروة ما بين 4 إلى 6 دقائق، وقد (أمكن تحديد وقت معقول هو 30 ثانية كحد أدنى لوجود العضو الذكري داخل المهبل قبل القذف، وإن سرعة القذف تعني عدم القدرة على استمرار الاحتواء المهبلي الكامل للذكر لأكثر من 30 ثانية).() مع الأخذ في الاعتبار أن (سرعة القذف ليست عيبًا في الرجل، ويمكن علاجها بنجاح بنسبة لا تقل عن 90%).

ضعف القذف:


ويظهر هذا المرض خاصة بعد الخمسين، فبدلاً من قذف السائل المنوي لمسافة طويلة، فإن المقذوف المنوي يسيل وينساب من إحليله، وهذه الأعراض تكون مصاحبة لبعض حالات المس، فقد يشكو من ضعف القذف رجل في ريعان شبابه، مما يدعو للشك في وجود سحر أو مس، فإذا كان مرضًا عضويًا فهذا يحدث عادة نتيجة لضعف العضلات بالتدريج مع التقدم في السن، وإن القصور في الوظائف الفسيولوجية يحدث نتيجة للكسل وقلة النشاط والحركة، وتعطيل هذه العضلات عن ممارسة نشاطها الجنسي باستمرار العزوبية لسنين طويلة، فتقل قوة التقلصات المصاحبة للقذف قوةً وعددًا، إما نتيجة لإرهاقها بالعمل الزائد، أو بالكبت المستمر، الفارق بين الأعراض الناتجة بسبب المرض العضوي أو بسبب صلتها بالجن هو وجود إحساس بتشنج وتقلص حاد ومؤلم في هذه العضلات بعد القذف ويدوم التشنج والألم لبعض الوقت، وهذا نتيجة لتضخم البروستاتة بفعل احتقان فيها أو لتقدم السن، وعليه فهذا مرض عضوي لا صلة له بالجن.



القذف المرتجع:

فيشعر الرجل بحدوث التقلصات المصاحبة للقذف، ولكن بدون قذف السائل المنوي إلى خارج الإحليل، وكأن منيه تبخر في الهواء، فبدلاً من قذف المني خارج الجسد إذا به يتراجع لينصب في المثانة البولية، ليخرج بعد ذلك مع البول والعرق فيجد أن ملابسه الداخلية تفوح منها رائحة السائل المنوي بصورة ملفتة للانتباه، هذا إلى جانب قتل الحيوانات المنوية بمجرد خروجها من الإحليل، وهذا بالتأكيد يتسبب في العقم، وهذا من أحد أساليب الجن في تنفيذ سحر العقم عند الرجال، لأن المني لم يخرج إلى رحم الزوجة، مع الأخذ في الاعتبار أنه يوجد مرض عضوي باسم (القذف المرتجع)، فهما يتفقان في الأعراض ويختلفان في الأسباب، وفي كيفية العلاج.


التبلد وفقدان اللَّذة الجنسية:
بعض الرجال يشكون من فقدان الإحساس اللَّذي المصاحب للقذف، وكذلك بعض النساء يشكين من انعدام الإحساس باللذة، وهذا مرض عضوي يمكن علاجه طبيًا، ومن أسبابه إدمان العادة السرية، لكن إذا كان فقدان هذا الإحساس اللذي غير مصحوب ببعض أعراض المس، وكذلك ببعض علامات السحر، فهذا وحده لا يكفي دليلاً لإثبات وجود مس أو سحر من عدمه، بل لابد من وجود أعراض أخرى مصاحبة لشكوى المريض، فأحيانًا يكون هناك عرض واحد فقط، وعمومًا فلا يتم ظهور أعراض أخرى إلا بعقد جلسة كشف، ويفضل بعد أداء المريض للورد القرآني لمدة أسبوع.

وأما بالنسبة للأنثى فتسترخي عضلات قناة المهبل وتصاب بالوهن، وبالتالي تفقد هذه العضلات العاصرة قدرتها على احتواء العضو الذكري والقبض عليه بقوة أثناء المعاشرة، فتترهل هذه العضلات كمن تكررت ولادتها عدة مرات، وبالتالي يزهد فيها زوجها وينفر منها.



تحذير هام للفتيات:

أن العبث في مثل هذه الأماكن قد يعرضهن لضعف غشاء البكارة، أو فض بكارتهن، خاصة لو استخدمت الفتاة وسائل مساعدة في ممارسة هذه العادة، فهناك أنواع من غشاء البكارة يكون رقيق جدا، وعرضة للتمزق لأدنى تجاوز يجور عليه، وتكرار ممارسة هذه العادة قد يضعف غشاء البكارة على المدى البعيد، فيصير عرضة للتمزق تلقائيا، خاصة أن الحيضة قد تذهب بالعذرة، فكيف بهذه الممارسات المتكررة والتي قد تصل إلى حد العنف أحيانا أخرى، فالأفضل الامتناع عن هذه العادة حرصا على سلامتهن وعفتهن.



التشنج المهبلي:


وهو مرض عضوي أيضا، وله علاجه عند الأطباء، حيث يصاب عنق المهبل بالتشنج فينغلق الجزء الخارجي من المهبل ويمتنع معه الإيلاج، وهو ما يعرف (بسحر الانسداد)، فلا يجد الرجل من زوجته موضع الإيلاج منها، وهو عادة يحدث نتيجة خوف العروسة حديثة العهد بالزواج، أو لشبق زائد لدى المرأة، أو بسبب رهافة الحس الناتجة عن إدمان العادة السرة، وطبعا هذه حالة تكون مؤلمة للرجل إذا حدث هذا التشنج أثناء الجماع.
ومرت بي حلات مرضى كثيرة مثل هذه، فكانت إحدى مريضاتي أصلحها الله يفشل علاجها بسبب أن الشيطان كان يأتيها من نقطة الضعف هذه، بل عدة مريضات كن مصابات بنفس الداء وليست واحدة فقط، فقد وصل عدد مرات تكرار هذه العادة مع هذه الأخت في يوم واحد إلى عشر مرات!!!! فكانت مصابة بنحافة شديدة، وبعد الزواج استمرت على نفس المنوال، فلم تكتفي بزوجها، بل تلجا إلى هذه الممارسة سرا، وقد ذكرت لي أنها كانت تحاول علاج نفسها كثيرا، وأنها بحث عن كتب وتسجيلات دينية فوجدت كلها تتكلم عن مشكلة الرجل مع العادة السرية، ولم تجد من بينها شيء بخصوص المرأة أبدا.

لذلك فمن المأسوف له أن إدمان الاستمناء غير قاصر على فترة المراهقة فقط، بل قد تستمر هذه العادة معهم إلى ما بعد الزواج، فنلاحظ ممارستها بين بعض كبار السن والمتزوجين، وهذا يؤثر على انجاب الذرية، لذلك الدكتور عبد الرحمن نور الدين يقول: (يجب على الرجل الذي يريد الإنجاب أن يقلع أو يقلل من ممارسة العادة السرية، وذلك أن الحيوانات المنوية اللازمة للإنجاب لا تتاح لها الفرصة لاكتمال تكوينها ونضجها، الحيوان المنوي يحتاج لمدة 72 يومًا حتى يكتمل نضجه ويصبح قادرًا على قطع المشوار الطويل من الرحم إلى قناة فالوب، ويكون قادرًا على اقتحام غلاف البويضة وإتمام عملية التلقيح، والإسراف في قذف الحيوانات المنوية يجهز على احتياطي الحيوانات الناضجة والمخزونة في ذيل الخصية مما يضعف القدرة على الإنجاب، هذا غير احتقان البروستاتة من الإسراف في هذه العادة وما يسببه احتقان البروستاتة من سرعة قذف).()

صلة الجن بإدمان العادة السرية:

إن الله تعالى أخبر عن الشيطان صلته بالفواحش وعلى رأسها الزنا فقال: (إنما يأمركم بالسوء والفحشاء)، وللشيطان دوره في إثارة الشهوة وتحريكها، فكما يدفع الدماء فتتدفق في رأس الغضبان، فيصير وجهه كالجمرة الحمراء المشتعلة، كذلك يثير الدماء متدفقة في اتجاه الأعضاء التناسلية ليس لمجرد التمتع بالممارس، (فمعلوماتي أن الجن يلتف حول يد المستمني لتتم المعاشرة عن طريق الاستمناء)، ولكن لاستنفاذ رصيده المنوي بإهداره وإضعاف مكوناته، وهذا مما يدمر الجهاز التناسلي على المدى البعيد، فيصاب العضو الذكري بالضعف والعنة، ويصير غير قادر على النهوض لامرأة، ويتعطل عن أداء وظائفه بكفاءته وبالحد الأدنى المطلوب توافره، وبالتالي يخل بعدالة الرجل مع زوجة واحدة، فكيف إذا رغب في تعدد الزوجات؟! وعليه سيسلب حق الزوجة في زوجها مستقبلاً، ويجعلها عرضة للفتن في أثر عجز الزوج عن إشباع رغباتها، هذا إلى جانب تعطيل إنجاب الذرية، وتكاثر نسل قوي مفعم بالصحة والعافية، أما بالنسبة للإناث فخطورة العادة السرية إضعاف عضلات المهبل القابضة على العضو الذكري، مما يصيب جدار المهبل بالاسترخاء والترهل، وبالتالي تضعف كفاءتها في إمتاع زوجها، هذا بخلاف التلوث الموضعي، الذي قد يتسرب إلى المكونات الداخلية للأعضاء التناسلية، وعلى هذا يستطيع الشيطان توجيه فتنة للبيت المسلم من حيث أشياء مستترة يستحيى الناس من ذكرها.

علاج العادة السرية:

الأمر بسيط جدًا وهو اتخاذ قرار نهائي لا رجعة فيه بالتوقف عن هذه العادة السيئة، ولكن الأمر غير هين، وليس بهذه السهولة، لأن الإقلاع عنها بحاجة إلى ضوابط محكمة للالتزام بهذا القرار، لأن الشبق المستمر سيبدد عزيمتك على الاستمرار في الالتزام بهذا القرار، وستكون عرضة للانتكاس عدة مرات، ولأن معظم المصابين هم في مرحلة الشباب العزب، فسيتعطل علاجهم من المس بسبب تمكن هذه العادة منهم، وتسلط الشيطان عليهم بسببها، وعادة أكتشف هذا إذا جاءني شاب ممسوس يشكو بأنه يعالج منذ فترة طويلة، فأتتبع جميع أسباب تأخر الشفاء لأكتشف أنه أو أنها مدمن للعادة السرية، وإن كان توجيه مثل هذا الاستفسار مثيرا للخجل والحياء بالنسبة للمعالج والمريضة، لكن أضطر إلى طرحه بطريقة لبقة بعد التلميح والتصريح في شبه درس صغير أبين فيه مدخل الشيطان من خلال هذه العادة السيئة، فتتكلم المريضة وتبوح بسرها فوي حضور محارمها، بعد أن نجحت كطبيب في سحب حمرة الخجل والحياء التي تحول دون علاجها وتوجيهها، وهنا أبدأ في توجيه نصائحي وإرشاداتي عن كيفية التوقف عن هذه العادة الخبيثة، وبهذا الشكل أكون قد وجهت ضربة نجلاء لهذا الخبيث العابث بها.
وخاصة لأن المرضى أغلبهم في السن من 20 سنة إلى 25 سنة، لذلك أضع في اعتباري هذه الثغرة، ثم أعمد إلى علاجهم أولاً من إدمان هذه العادة السرية والإقلاع عنها، فإذا نجحنا وأقلعوا عنها أبدأ معهم العلاج الفعلي، ليتم الشفاء بسهولة ويسر، وفي زمن قياسي، فدور المعالج في الأخذ بيد مرضاه لا يقل أهمية عن ترتيل القرآن والدعاء، هذا إن لم يزد عليه، لأنه الدور التطبيقي لما فهمناه من كتاب الله تعالى، ولا جدوى للعلاج ما لم تحل هذه الثغرات، ووفقًا للمشكلات التي يعانون منها، حيث تختلف الأسباب من فرد إلى الآخر.
فهذه بعض النصائح المختلفة والتي ثبت عمليًا نجاحها في علاج إدمان العادة السرية لدى الشباب والفتيات المصابين بالمس، فضلا عن غير المصابين بأمراض جنية.
1_ البعد تمامًا عن مثيرات الشهوة من الاختلاط المحرم بين الجنسين، ولو حتى عن طريق الهاتف، حيث صار الهاتف من أكثر وسائل إثارة شهوة فضول الكلام وشهوة الفرج، نتيجة للخلوة وشرود الذهن وانطلاق الخيال ليعبث بقلب صاحبه فيقلبه على نار الفتن، وبالطبع فالفرصة متاحة أمامك لتتحرك يدك وتعاود الكرة مرة أخرى، وأنصح بتجنب التسكع في الطرقات، وتلصص النظر على السافرات والمتبرجات، عن أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (ستكون فتن القاعد فيها خير من القائم، والقائم فيها خير من الماشي، والماشي فيها خير من الساعي، من تشرف لها تستشرفه، فمن وجد منها ملجأ أو معاذًا فليعذ به)،() فيوسف عليه السلام لما استشرفته امرأة العزيز، قال تعالى: (وَقَالَتْ هَيْتَ لَكَ قَالَ مَعَاذَ اللّهِ إِنَّهُ رَبِّي أَحْسَنَ مَثْوَايَ إِنَّهُ لاَ يُفْلِحُ الظَّالِمُونَ) [يوسف: 23] ، فلم يغتر يوسف عليه السلام بنبوته ولكنه فر منها فراره من الأسد، فلم يسلم منها رغم فراره حتى قدت قميصه من دبر، قال تعالى: (وَاسُتَبَقَا الْبَابَ وَقَدَّتْ قَمِيصَهُ مِن دُبُرٍ) [يوسف: 25]، فكيف سيكون حالهما لو استشرفها فلم يفر منها؟
2_ الامتناع تمامًا عن سماع الموسيقى والأغاني على وجه الخصوص، لأن الموسيقى لها تأثيرها على أجهزة المخ الداخلية، فتثير الخيال وتحرك المشاعر والغرائز المكبوتة، فهي بريد الزنى، واستبدالها بشرائط الدروس الدينية، والامتناع عن مشاهدة الأفلام الماجنة وما تبثه القنوات الفضائية وغير الفضائية، وكذلك ما ينتقل عبر شبكات الإنترنت من مجون ودعارة، والتخلص من الأفلام والمجلات الجنسية بحرقها فورًا، وليس بإهدائها لأصدقائك المقربين.

3_ متع بصرك وبصيرتك بتصفح كتاب الله، وترتيل آياته، وحسن صوتك بتلاوته، واشغل نفسك في تتدبر معانيه، لتتذوق جماليات دلالاته، فحاول مثلاً أن تستمع لمقرئ ما تحب صوته وأداءه، ثم حاول الترتيل بنفس أسلوبه، فلا بأس أن تقلده وتحاكيه، فستجد أن قلبك بدأ يتعلق بالقرآن أكثر، وهنا لا مكان للشهوة في القلب امتلأ بحب كتاب الله، فابدأ خطوة بخطوة ولا تتعجل النتائج.

4_ اشغل وقتك بتلاوة الورد القرآني اليومي، وحضور دروس العلم في المسجد، وأنصحك بعدم الخلوة أثناء تلاوة القرآن، لأن الشيطان سيعمد إلى إثارة شهوتك حتى يشغلك عن التلاوة، فاحذر لأن هذا حدث في حالات كثيرة قمت بعلاجها، فاقرأ القرآن في المسجد، أو اختلط بأفراد أسرتك أثناء التلاوة، خاصة إذا كنت فتاة ولا تستطيعي الذهاب إلى المسجد في أي وقت.

5_ الاحتفاظ بالوضوء لأطول فترة ممكنة، إلا إذا دعتك الحاجة إلى ذلك، فإذا نقض وضوءك فاذهب فورًا لتجديده بدون إضاعة لحظة واحدة، وإلا انتهزها الشيطان فرصة للوسوسة وإثارة شهوتك من جديد، مع تفريغ جوفك من الفضلات، وتجديد الوضوء عند كل وقت صلاة، حتى لا يمتلئ جوفك بالفضلات التي تجعل المستقيم يضغط على الأعضاء التناسلية فتثور الشهوة.

6_ النهوض من الفراش بمجرد الاستيقاظ والتنبه من النوم، لأن أشد الانتصاب وتأجج الشهوة سواء للرجل والمرأة تكون عند هذه اللحظات بالأخص، نتيجة لضغط المثانة الممتلئة بالبول والمستقيم المكتظ بالبراز على عضلة البروستاتة وقناة المهبل، لأن الجسم يستفيد من الغذاء أثناء النوم، وبالتالي ويدفع المخلفات في اتجاه المخارج الطبيعية، وتكتمل هذه الوظيفة قبل الاستيقاظ من النوم، لذلك فأغلب الناس عندما يستيقظ من نومه يسارع إلى الحمام.

7_ الإسراع بالزواج على السنة، أي بالمتوفر والمتاح، وليس فقط بتيسير الشروط والطلبات، فهذا لم يعد يجدي في ظروفنا الاقتصادية الطاحنة، والامتناع عن الاستماع لمن يريدون لنا اتباع الشهوات والوقوع في الشبهات، قال تعالى: (وَاللّهُ يُرِيدُ أَن يَتُوبَ عَلَيْكُمْ وَيُرِيدُ الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الشَّهَوَاتِ أَن تَمِيلُواْ مَيْلاً عَظِيمًا) [النساء: 27]، فالزواج على حصيرة وقلة خير من النار المستعرة التي تلتهم فروج شبابنا، والتخلي عن طموحات المحاكاة الطبقية، وإفناء الشاب سنين تأجج شهوتهم في السعي على تحصيل الأموال إرضاءًا لطموح فتاة لا يساوي الرجل عندها أكثر مما يغدقه عليها من الهبات والعطايا، فإذا فقد الرجل قدرته على البذل وإرضاء رغباتها افتعلت المشكلات، لتركله وتبحث عن غر آخر عبد لرغباتها، وعلى الأخوات أن لا ينتظرن أن يتقدم لهن صحابيًا أو أحد شيوخنا لتقبل الزواج منه، ولكن عليها قبول من ترضى دينه وخلقه، فأنت لست صحابية وهو ليس بصحابي، ولكن ضعي يدك في يد زوجك لتكونا على شاكلة الصحابة.

8_ إذا ما تحركت شهوتك أثناء النوم فانتقل للنوم عن جنبك الذي تنام إلى الجنب الآخر، وتجنب النوم على بطنك خصوصُا، فالنوم على البطن من علامات المس، عن قيس الغفاري قال: فبينما أنا مضطجع على بطني إذا رجل يحركني برجله قال: (إن هذه ضجعة يبغضها الله) فنظرت فإذا رسول الله صلى الله عليه وسلم.

بل إن الاضجاع على البطن هو من علامات المس للمرأة، بينما الاضجاع على الظهر هو من علامات المس للرجل، وفي ظني أنها اضجاعات تمثل أوضاعا جنسية تيسر للجن الاستمتاع بالإنسي دون أن يشعر، فتجنب هذا قدر المستطاع.

9- الامتناع عن الخلوة، وتجنب العزلة، ومحاولة الاندماج والاختلاط مع أفراد الأسرة والأصدقاء الصالحين، فالخلوة والعزلة من أهم الأسباب المساعدة على شرود الذهن والخيال، وفرصة عظيمة لمعاودة الكرة بدون أن يطلع عليك احد من الناس، وهذا اجراء وقائي احرص عليه، زر أصدقائك وأقربائك، احضر دروس العلم في المسجد.
10 - كل فرد تنشط شهوته جراء تناول أطعمة معينة أكثر من غيرها، وتختلف من فرد إلى الآخر، ومن وقت إلى الآخر، والطاقة تأتي خاصة من تناول السكريات والنشويات كالحلاوة الطحينية والجاتوهات والمربات، وأيضًا اللحوم والدهون ومشتقاتها، فلا أنصح بالامتناع عن تناولها نهائيًا، ولكن نظم طعامك، وابتعد عن الأطعمة التي تعطيك طاقة أكثر، وعليك بالرياضة للتخلص من الطاقة الزائدة، وهذه النصيحة أسوقها خصوصًا للأمهات اللاتي يسرفن في تقديم الوجبات الدسمة والمتخمة بالطاقة للمراهقين، دون أي اعتبار لما قد تجره عليهم من اشتعال السعار الجنسي لديهم، وكأنها تعلف فحل جاموس تعده للذبح على العيد، لا شباب عزب معرض للفتن ولا يملك ما يعفه عن الحرام.

11 - عليك بالصيام مع طول قيام الليل، وعدم الصيام كل يوم، ولكن يكفيك المسنون من يوم الاثنين والخميس من كل أسبوع، أو صيام يوم وإفطار يوم، حتى لا يكون الصيام ثقيلاً على نفسك فتنفر منه، فهذا سيجعل الجسم يستخرج مخزونه من الدهون والشحوم فتثور شهوتك أكثر في بداية الصيام فتنبه لهذا، ومع التعود على الصوم ستخف حدة الشهوة لتنتهي وتنكسر تماما.

12 - استنفاذ طاقتك الجنسية بطول قيام الليل، واعلم أنه ليس المطلوب مجرد قيام الليل فقط، ولكن للحصول على الفائدة المطلوبة لابد من طول مدة القيام، فهو يسلي الشحوم والدهون من الجسم، وبالتالي يبدد الطاقة فيه.

13 - الامتناع عن الجلوس على المقعدة لمدد طويلة، لأن ذلك سيؤدي للضغط على منطقة العجان (وهو ما بين فتجة الشرج والقضيب أو المهبل) والأعضاء التناسلية، وبالتالي سيكون سببًا في حدوث احتقان الدموي في الأعضاء التناسلية، وتجديد الإحساس بالشهوة باستمرار.

14 - دهان العجان (وهو ما بين فتجة الشرج والقضيب أو المهبل) وكيس الصفن (الخصيتين) بالمسك (مسك 75%+ زيت زهر 25%)، أو زيت الزيتون رجاء بركته، أما بالنسبة للإناث فيكفي تدليك قطرة من المسك أو المزيج السابق ذكره على ظهر قطعة حفاض الدورة الشهرية، ثم وضعها على المحل، وهذا حرصًا ألا تصاب المريضة بالتهابات موضعية، فهذه الرائحة ستنفر الشيطان من هذا المكان، حيث أن عمله في تحريك الشهوة يكون فيه أكثر من غيره، خاصة للمصابين بالمس.

15- إذا ضعفت نفسك وهممت بممارسة هذه العادة الخبيثة، فليس أقل أن تبتعد عن ممارستها داخل دورات المياه والحمامات، فهذه الأماكن مظنة حضور الشياطين، وهذا أدعى أن تجتمع عليك الشياطين وتتلبس بجسدك في لحظة أنت فيها أشد غفلة وبعدا عن ذكر الله تعالى، أي أنك فاقد للحصانة من الشيطان، لقوله صلى الله عليه وسلم (إن هذه الحشوش محتضرة).

16- هجر مجالس الشيطان، ومنها المجالس التي يفتخر فيها بالجماع، وتكثر فيها الثرثرة حول الأمور الجنسية والفاحشة، وقد نهى النبي صلى الله عليه وسلم عن ذلك، فعن أبي هريرة‌ أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (هل منكم رجل إذ أتى أهله فأغلق عليه بابه، وألقى عليه ستره، واستتر بستر الله؟) قالوا‌:‌ نعم قال‌:‌ (ثم يجلس بعد ذلك فيقول:‌ فعلت كذا فعلت كذا)، فسكتوا، ثم أقبل على النساء فقال:‌ (هل منكن من تحدث؟)، فسكتن، فجثت فتاة كعاب على إحدى ركبتيها وتطاولت لرسول الله r ليراها ويسمع كلامها فقالت:‌ يا رسول الله!‌ إنهم ليحدثون، وإنهن ليحدثن، فقال:‌ (هل تدرون ما مثل ذلك؟ إنما مثل ذلك مثل شيطانة لقيت شيطانا في السكة فقضى حاجته والناس ينظرون إليه!‌ ..).‌() فمثل هذه المجالس يكثر فيها التهويل، واستعراض عجاءب الأمور المتعلقة بالجنس، مما قد يثير المستع، أو يفقد الثقة في نفسه لنتيجة لما يسمعه من تهويل وأمور فائقة يرددها الزاعمون.

17_ اشغل وقت فراغك بعمل مفيد مثمر، فلا تدع دقيقة تمر عليك إلا وتنجز فيها عمل ما، فإذا جن عليك الليل كنت مرهقا تعبا، وستخلد للنوم سريعا، ولن يكون هناك وقت تبدده في هذه العادة السيئة.

18- بالنسبة للفتيات والنساء خصوصا أذكرهن بأن الوسائد صنعت ليضع الإنسان رأسه عليها، ولم تصنع لأغراض أخرى، فأنا ألمح إلى أمر تفهمه جيدا من وقعت في براثن هذه العادة، وبدون تصريح حتى لا تشيع الفحشة بين المؤنين، وكل لبيب بالإشارة يفهم، وهذا تنبيه للأمهات إن لاحظن شيء من ذلك على بناتهن.

19- في الغالب الأعم العادة السرية لا تعرف البنات كيفيتها، إلا إن تكون هناك من نبهتها إلى هذه العادة وعلمتها كيفيتها، فالعادة السرية خصوصا بالنسبة للفتيات لها خصوصية وكيفية معينة تختلف تماما عن الكيفية التي يمارسها الرجل، وأحسب أنه لا يمكن للفتاة أن تعلمها إلا أن تكون هناك من لقنتها هذه الطريقة، لذلك أنبه الأمهات إلى حسن متابعتهن لبناتهن، ولا تغتر مهما كانت صديقات ابنتها على خلق ودين، خاصة وأن المواقع الإباحية على النت أتت على الأخضر واليابس، وهذا من اهم أسباب الوقاية، وهو خير من العلاج.

20- ختان الإناث حل عظيم لحالة السعار الجنسي التي تصاب بها بعض الفتيات والنساء، وحتى لا نبالغ في الأمر فهناك حالات من الإناث لسن بحاجة لإجراء ختان مطلقا، بسبب ضئالة حجم (البظر)، وهناك من هن في حاجة ملحة للختان بسبب زيادة في طول (البظر) وحجمه، وهو عضو حساس جدا للإثارة، فمن أصيبت بهذا الداء فعليها عرض نفسها على الطبيبة المختصة وأخذ رأيها في احتياجها للختنان من عدمه.

21- الآن وبعد أن عافاك الله من هذه العادة القبيحة، وقد أقلعت عنها، طبعا ستكتشف ضعف الانتصاب عندك، والمرأة ستكتشف ضعف عضلات عنق المهبل العاصرة، ولكي يكتمل برنامج العلاج فلابد من علاج نقضة الضعف هذه، ومشكلة ضعف الانتصاب وضعف عنق المهبل سببها ضعف في عضلات الحوض، سواء عند الرجل أو المرأة، ومن الممكن ببعض التمارين الرياضية البسيطة تقوية هذه العضلات ورفع كفاءة الانتصاب للعضو الذكري، وكذلك رفع كفاءة أداء عنق المهبل في اعتصار العضو الذكري اثناء الجماع.



علاج ضعف الانتصاب بالتمارين الجنسية:

وبدون إضاعة الوقت وإهدار المال في التردد على عيادات الأطباء، أو التهافت على وصفات العطارين المجربة، وما لها من عواقب وخيمة، وهذه الطريقة تنفع من أراد رفع كفائته الجنسية من المتزوجين، فاعلم أن هذه العضلات هي نفس العضلات التي تتحكم في التبول والتبرز.

يقول الدكتور عبد الرحمن نور الدين: (ويمكن التعرف عليها بسهولة بمحاولة التحكم في البول أثناء عملية التبول .. فإذا حاولت إيقاف البول أثناء التبول فإنك تستعمل نفس عضلات القابضة، وعملية الإيقاف بتقليص العضلات أي عصرها هي نفس العملية التي تستعمل لتقوية هذه العضلات. بعد أن تتحس بهذه العضلات وتتعرف عليها تمامًا وعلى طريقة التحكم فيها إراديًا ابدا تمارين التقوية، في البداية قم عمل عدة تمارين إرادية حوالي عشرين مرة صباحًا ومثلها مساءً، ثم زد عدد مرات التمرين حتى يصل إلى 70 أو 80 مرة. بعد أن تشعر بأنك بدأت تتحكم في تقليص هذه العضلات بعدد المرات المطلوبة، عليك بتطوير التمرين بإضافة الاحتفاظ بعملية التقلص لمدة ثانيتين أو ثلاث ثوان في كل مرة أي مع كل تقلص، ليس ضروريًا أن يصل عدد التمرين المتطور إلى الحد الأقصى وهو 70 أو 80 مرة في البداية، ولكن عليك بالتدرج يوميًا حتى تصل إلى هذا العدد وهو من 70 أو 80 مرة صباحًا ومساءً. وتسمى هذه التدريبات بتمارين (كيجل) نسبة إلى العالم الذي أشار بها، وطبقت على عدة حالات وأثبتت نجاحها في التحكم في سرعة القذف وتحسين قوته، والأكثر من ذلك أنها نجحت في تحسين قوة الانتصاب نفسه في حالات ضعف الانتصاب). ()



ومن الممكن أيضا الاستلقاء على الظهر مع التباعد بين القدمين وبين الركبتين، ثم رفع الخصر إلى أعلى والنزول به.

ومن الممكن أيضا نفس التمرين السابق، ولكن مع الاستلقاء على الجانب الأيمن تارة وتكرار تحريك الخصر للأمام وإلى الخلف، ثم يكرر نفيس التمرين بنفس الطريقة مع الجانب الأيسر.
ولقد نجحت في تطبيق هذه الطريقة مع عدد من المرضى، ولكن مع تطوير بسيط، حيث وجدت أن بعضهم لا يكفيه هذا العدد من المرات، واقترحت عليهم بزيادة عدد مرات تكرار التمرين حتى يشعر المريض بوجود ألم موضعي نتيجة تكرار التمرين، فليس كل الناس سواسية في جدوى هذا العدد الذي ذكره الطبيب آنفا، فقد يصل العدد إلى 200 أو 300 مرة عند البداية، وبالفعل أجنى التمرين ثماره بهذه الطريقة.



من المفيد للمرأة أيضًا القيام بأداء نفس التمارين السابقة، فستقوي عضلات المهبل الخارجية، وهذا ما سيؤهلها للقيام بدورها الأنثوي في أثناء المعاشرة بكفاءة تستحوذ بها على قلب زوجها، وهذا مما يساعدها أثناء الولادة، ويعيد هذه العضلات إلى طبيعتها بعد الوضع.

22- وإليك هذه الدرة الثمينة يا من تبحث عن الدعاء والرقية، هدية غالية لك في نهاية هذا المقال، إذا وسوسوت لك نفسك، أو وسوسوس لك الشيطان بممارسة العادة السرية أو غيرها من السيئات فعليك بهذا الدعاء الثابت عن النبي صلى الله عليه وسلم فهو من جوامع الكلم، وفائدته عظيمة مجربة، هذا إذا دعوت به عن تدبر وفهم لمعانيه وعن يقين: اللَّهُمَّ عَالِمَ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ، فَاطِرَ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ، رَبَّ كُلِّ شَيْءٍ وَمَلِيكَهُ، أَشْهَدُ أَنْ لاَ إِلَهَ إِلأَّ أَنْتَ، أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ نَفْسِي، وَمِنْ شَرِّ الشَّيْطَانِ وَشِرْكِهِ، وَأَنْ أقْتَرِفَ عَلَى نَفْسِي سُوءًا، أَوْ أَجُرَّهُ إِلَى مُسْلِمْ،() فهذا الدعاء يتفرد في أنه جمع بين الاستعاذة بالله من شر النفس ومن شر الشيطان، فإن وسوست لك نفسك كفاك الله شرها بهذا الدعاء، وإذا وسوس لك الشيطان كفاك الله شره بهذا الدعاء، فاحرص على ترديده بصدق كلما سولت لك نفسك أن تعود لممارسة هذه العادة القبيحة، فسيذهب الله عنك ما تجد وتحاذر

المتزوجة العذراء

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
انا فتاة متزوجة منذ أكثر من شهرين ولكنني لا زلت عذراء سأجن و زوجي بدأت أحس ببروده ناحيتي ويأسه مني وقد عير لي عن استيائه عديد المرات فذهبت للطبيبة وقالت لي انني سليمة وغشائي عادي جدا ولكنني اعاني من حالة خوف مرضية يجب ان أتغلب عليها ولكنني خائفة جدا وغير قادرة رغم المحاولات ولكنني اهرب في اللحظة الحاسمة عندما احس بألم الإيلاج حتى اصبحت ابكي ليل نهار واحس بالتعاسة عندما اعلم أن من تزوج معي في نفس الفترة فيهم من حملت وتنتظر طفلا
صدقوني انا ابكي الآن لانني عاجزة عن تحقيق السعادة لنفسي وللزوج الذي اخترته عن قصة حب كبيرة جدا
واريد ان اخبركم سرا خطيرا وهو انني ذات ليلة أفقت على قزقزة الفراش لأحس بزوجي يمارس العادة السرية وعندما احس بي اتململ غطى نفسه وواصل فحاولت أن اظهر له انني احسست بصنيعه فغادر الغرفة ولحد الآن لا اعرف ان كان لا يزال يواصل صنيع ام لا؟
وعندما اواجهه ينكر ويدعي انه ممكن يكون يحلم بل وينكر بشدة مع العلم انه يصلي وملتزم بصلواته جدا جدا.
واحس انني انا المسؤولة عن الحالة التي وصل اليها زوجي اليوم فلو كنت اعطيه حقوقه كاملة لما ...
سأجن لا اعرف ماذا افعل حقا اريد حلا فحتى الأدوية المخدرة في تونس ممنوعة إلا بوصفة طبية وهي الحل الوحيد امامي الآن لانني مهما فعلت وحاولت مستحيل ان اترك نفسي لزوجي من شدة انكماشي.
وقد بدا الناس يزعجونني بالأسئلة حول الحمل وخاصة عائلتي وامي خصوصا التي تعرف هذه الحقيقة واصبحت تضايقني بالحاحها علي. لا تنصحوني بالذهاب لطبيب نفساني لانني لا استطيع تحمل مصاريف العلاج الذي قد يطول كما ان الطبيبة ترفض ان اذهب اليها لانها لا ترى في شيئا يستدعي ان اعيد الذهاب اليها.
انا تعيسة جدا واصبحت شاحبة الوجه كئيبة دائما ارجوكم اتوسل اليكم ساعدوني جازاكم الله خيرا اخوتي رجاءا

Wink طريقة مص العضو الذكري للزوج اللي تنسيه الدنيا تخليه يفقد صوابه وبدي اراء الازواج ايضا

السلام عليكم
الزوجات العزيزيات جايبلكم اليوم وضعية للمص تفقد الزوج صوابه
واتمنى من الاخوة الرجال ابداء ارائهم بالطريقة
طبعا عملية المص يفضل ان تكون بعد المداعبات الجنسية والقبلات
وقبل الايلاج
الطريقة هي انه لو تكون الزوجة قاعد على ركبها
والزوج يكون واقف
وبعد كل 30 ثانية مص تطلب منه يبوسها على شفتها
ومن يبوسها على شفتها تمص لسانه وبهاي الاثناء العضو الذكري(القضيب) بكون بين صدرها وكتافها وتم الزوج يكون على تمها ويمصو بلسانات بعض
وبعد ما تمصي القضيب وتبوسيه وتلحسيه
ضعي خصيات الرجل في فمكي
والعبي بها ومصيها
صدقوني سيفقد عقله
وبعد ان تمصي الخصيات امسكي عضوه الذكري
وافركي بهي حلمات صدرك
صدقيني لن يخونك زوجك مدى الحياة
ان مارستي هذه الطريقة
تحياتي لكم وتمنياتي للجميع بحياة زوجية سعيدة
بانتظار تعليقاتكم

طرق وافكار لتجديد الحياة الزوجية الجنسيه وغيرها

1- السفر بدون الزوجة طبعاً لمدة قصيرة اقل من شهر او اكثر وفي خلال هذه المدة يكون فيه اتصالات بين الزوجين ورسائل الحب والغرام والشوق .


(( هذه الطريقة عجيبة اعرف بعض الازواج لا يفارق زوجته ابداً خمس سنوات او اكثر دائما سوا السفر يكون فيه فراق وشوق وحنين وهدايا وما احلى لحضات اللقاء ))



2- اختراع اوضاع للجماع جديده .


(( بعض الازواج لا يعرف الا وضع واحد فقط وهذا له اثر حتى في اللذة والمتعه يصبح روتين ومن فوائد الاوضاع الجديدة بصبح للزوج اوضاع يحبها فتقوم الزوجة بالتفاعل مع الزوج في هذه الاوضاع والزوج كذلك يلبي لزوجته رغبتها في الوضع الذي تحبه ))



3- تغيير مواقع الجماع في المنزل .


(( ما المانع ان يكون هناك جماع في مخزن المنزل أو في الدرج أو على سرير الاطفال في حالة غيابهم عن المنزل أو في مجلس الرجال أو في الحمام وقت الترويش والاستحمام سوياً آسف نسيت المطبخ هذا طعمه غير وتصبح ذكريات جميله حتى في رسائل الجوال مستقبلاً ))



4- الاغتصاب .


(( نعم الاغتصاب ----- لابد من الزعل في الحياة الزوجية ( طبعاً زعل بسيط ) ملح الحياة الزوجية في هذا الزعل اغتصبها في أي موقع في المنزل تجربتي تزاعلنا وطال الزعل وكان الحل ان هجمت عليها وشققت ملابسها حقة البيت وهي تمانع وتتحدى وانا اتحدى وتم فكان سبب عودة المياة لمجاريها الطبيعيه واصبحة ذكرى جميله لا تنسى ))



الافكار كثير ولكن اترك المجال لغيري مع الشرح البسيط اكرر لابد من الشرح حتى نستفيد

60 نصيحة للزوجة المسلمة

- أنت ريحانة بيتك فأشعري زوجك بعطر هذه الريحانة منذ لحظة دخوله البيت. 02- تفقدي مواطن راحته سواء بالحركة او الكلمة، واسعي اليها بروح جميلة متفاعلة. 03- كوني سلسة في الحوار والنقاش وابتعدي عن الجدال والاصرار على الرأي. 04- افهمي القوامة بمفهومها الشرعي الجميل والذي تحتاجه الطبيعة الأنثوية، ولا تفهميها على أنها ظلم وإهدار لرأي المرأة. 05- لا ترفعي صوتك في وجوده خاصة. 06- احرصي ان تجتمعا سويا على صلاة قيام الليل بين الحين والآخر فإنها تضفي عليكما نورا وسعادة ومودة وسكينة، ألا بذكر الله تطمئن القلوب. 07- عليك بالهدوء الشديد لحظة غضبه ولا تنامي الا وهو راض عنك… زوجك جنتك ونارك. 08- الوقوف بين يديه لحظة ارتداء ملابسه وخروجه. 09- اشعريه بالرغبة في ارتداء ملابس معينة واختاري له ملابسه. 10- كوني دقيقة في فهم احتياجاته ليسهل عليك المعاشرة الطيبة دون اضاعة وقت. 11- لا تنتظري او تتوقعي منه كلمة أسف او اعتذار بل لا تضعيه في هذا الموضع الا اذا جاءت منه وحده ولشيء يحتاج اعتذاراً فعلا. 12- اهتمي بمظهره وملبسه حتى ولو كان هو لا يهتم به ويتباسط في الملبس الا انه يشرفه امام زملائه ان يلبس ما يثنون عليه. 13- لا تعتمدي على انه هو الذي يبادرك دائما ويبدي رغبته لك. 14- كوني كل ليلة عروسا له ولا تسبقيه الى النوم الا للضرورة. 15- لا تنتظري مقابلا لحسن معاملتك له فإن كثيرا من الأزواج ما ينشغل فلا يعبر عن مشاعره بدون قصد. 16- كوني متفاعلة مع أحواله ولكن ابتعدي عن التكلف. 17- البشاشة المغمورة بالحب والمشاعر الفياضة لحظة استقباله عند العودة من السفر. 18- تذكري دائما ان الزوج وسيلة نتقرب بها الى الله تعالى. 19- احرصي على التجديد الدائم في كل شيء في المظهر والكلمة واستقبالك له. 20- عدم التردد او التباطؤ عندما يطلب منك شيئا بل احرصي على تقديمه بحيوية ونشاط. 21- جددي في وضع اثاث البيت خاصة قبل عودته من السفر واشعريه بأنك تقومين بهذا من اجل اسعاده. 22- احرصي على حسن ادارة البيت وتنظيم الوقت وترتيب أولوياتك. 23- تعلمي بعض المهارات النسائية بإتقان فإنك تحتاجينها لبيتك ولدعوتك وأداؤها يذكرك بأنوثتك. 24- استقبلي كل ما يأتي به إلى البيت من مأكل واشياء أخرى بشكر وثناء عليه. 25- احرصي على اناقة البيت ونظافته وترتيبه حتى ولو لم يطلب منك ذلك مع الجمع بين الاناقة والبساطة. 26- اضبطي مناخ البيت وفق مواعيده هو ولا تشعريه بالارتباك في ادائك للأمور المنزلية. 27- كوني قانعة واحرصي على عدم الإسراف بحيث لا تتجاوز المصروفات الواردات. 28- مفاجأته بحفل أسري جميل مع حسن اختيار الوقت الذي يناسبه هو. 29- اشعاره باحتياجك دائما لأخذ رأيه في الأشياء المهمة والتي تخصك وتخص الأولاد دون اللجوء إلى عرض الأمور التافهة. 30- تذكري دائما انوثتك وحافظي عليها وعلى اظهارها له بالشكل المناسب والوقت المناسب دون تكلف. 31- عند عودته من الخارج وبعد غياب فترة طويلة خارج البيت لا تقابليه بالشكوى والألم مهما كان الأمر صعبا. 32- اشركي الأولاد في استقبال الأب من الخارج أو السفر حسب المرحلة السنية للأولاد. 33- لا تقدمي الشكوى للزوج من الأولاد لحظة عودته من الخارج أو قيامه من النوم أو على الطعام لأن لها آثارا سيئة على الأولاد والوالد. 34- لا تتدخلي عند توجيهه أو عقابه للأولاد على شيء. 35- احرصي على إيجاد علاقة طيبة بين الأولاد والأب مهما كانت مشاغله ولكن بحكمة دون تعطيل لأعماله. 36- اشعريه رغم انشغاله عن البيت بالدعوة بأنك تتحملين رعاية الأولاد بفضل دعائه لك وباستشارته فيما يخصهم. 37- لا تتعجلي النتائج اثناء تطبيق اي اسلوب تربوي مع ابنائك لأنه ان لم يأخذ مداه والوقت الكافي الذي يتناسب مع سن الطفل يترتب عليه يأس وعدم استمرار في العملية التربوية. 38- اجعلي اسلوبك عند توجيه الأبناء شيقا جميلا يخاطب العقل والوجدان معا ولا تعتمدي على التنبيه فقط حتى تكوني قريبة الى قلوب ابنائك (أي اقناع الولد بالخطأ الذي اقترفه وليس الزجر فقط). 39- أبدعي في شغل وقت فراغهم خاصة في الاجازات وتنمية مهاراتهم وتوظيف طاقاتهم على الاشياء المفيدة. 40- كوني صديقة لبناتك وادركي التغيرات النفسية التي تمر بها الفتاة في كل مرحلة. 41- ساعدي الصبية على اثبات الذات بوسائل عملية تربوية. 42- احرصي على ايجاد روح التوازن بين واجباتك تجاه الزوج والأولاد والبيت والعمل. 43- احترام وتقدير والديه وعدم التفريق في المعاملة بين والديه ووالديك فهما أهديا إليك أغلى هدية وهي زوجك الغالي. 44- استقبلي اهل الزوج بترحيب وكرم وتقديم الهدايا لهم في المناسبات وحثه على زيارتهم حتى وان كان لا يهتم بذلك. 45- الاهتمام بضيوفه وعدم الامتعاض من كثرة ترددهم على البيت او مفاجأتهم لك بالحضور بل احرصي على اكرامهم لأن هذا شيء يشرفه. 46- اهتمي بأوراقه وأدواته الخاصة وحافظي عليها. 47- اجعلي البيت مهيأ لأن يستقبل أي زائر في أي وقت ونسّقي كتبه وأوراقه بدقة وبشكل طبيعي دون أن تتفقدي ما يخصه طالما لا يسمح لك. 48- لا تعتبي عليه تأخره وغيابه عن البيت بل اجمعي بين اشعاره بانتظاره شوقا والتقدير لأعبائه فخرا. 49- لا تضطرينه ان يعبر عن ضيقه من الشيء بالعبارات ولكن يكفي التلميح فتبادري بأخذ خطوة سريعة. 50- اشعريه دائما ان واجباته هي الاولوية الاولى مهما كانت مسؤولياتك وأعمالك. 51- لا تكثري نقل شكوى العمل الدعوي او المهني لزوجك. 52- اعلمي ان من حقه ان يعرف ما يحتاجه عن طبيعة ما تقومين به من عمل دون التعريض لتفاصيل ما يدور بينك وبين اخواتك. 53- اشعريه باهتمامك الشخصي فالزوجة الماهرة هي التي تثبت وجودها في بيتها ويشعر بها زوجها طالما وجدت حتى وان كان وقتها ضيقاً. 54- انتبهي ان تؤثر على طبيعتك الانثوية كثرة الاعمال الدعوية والمهنية. 55- حافظي على اسرار بيتك واعينيه على تأمين عمله بوعيك وادراكك لطبيعة عمله. 56- لا تضعيه ابدا في موضوع مقارنة بينه وبين آخرين بل تذكري الصفات الجميلة التي توجد فيه. 57- تعرفي على الفقه الدعوي الذي يساعدك على التحرك بسهولة وحكمة في الوسط النسائي حتى تحققي الأهداف المطلوبة في الوقت المطلوب دون اضاعة وقت. 58- تعرفي على المقاييس المادية التي تشغل عموم النساء ليسهل عليك اخراجهن منها وتخيري مداخل الحديث المناسب لهن. 59- احرصي عند متابعة عملك مع أخواتك ان تخاطبي القلب قبل العقل لمناسبة ذلك مع الطبيعة النسائية. 60- احرصي على التوريث والتفويض وايجاد الردائف حتى لا تكبر معك أعباؤك ومسؤولياتك فيتوفر من يقوم بها بدلا منك.

99 صفة يحبها الرجل في زوجته

هذه صفات يريدها الرجل بل ويرغبها ويطمح أن تكون في زوجته تعمل بها وتتصف بها : 1- طاعة الله سبحانه وتعالى في السر والعلن، وطاعة رسوله صلى الله علية وسلم، وأن تكون صالحة. 2- أن تحفظه في نفسها وماله في حالة غيابه. 3- أن تسره إذا نظر إليها، وذلك بجمالها الجسماني والروحي والعقلي، فكلما كانت المرأة أنيقة جميلة في مظهرها كلما ازدادت جاذبيتها لزوجها وزاد تعلقه بها. 4- أن لا تخرج من البيت إلا بإذنه. 5- الرجل يحب زوجته مبتسمة دائماً. 6- أن تكون المرأة شاكرة لزوجها، فهي تشكر الله على نعمة الزواج الذي أعانها على إحصان نفسها ورزقت بسببه الولد، وصارت أمّاً. 7- أن تختار الوقت المناسب والطريقة المناسبة عند طلبها أمر تريده وتخشى أن يرفضه الزوج بأسلوب حسن وأن تختار الكلمات المناسبة التي لها وقع في النفس. 8- أن تكون ذات خلق حسن. 9- أن لا تخرج من المنزل متبرجة. 10- أن لا ترفع صوتها على زوجها إذا جادلته. 11-أن تكون صابرة على فقر زوجها إن كان فقيراً، شاكرة لغناء زوجها إن كان غنياً. 12- أن تحث الزوج على صلة والديه وأصدقائه وأرحامه. 13- أن تحب الخير وتسعى جاهدة الى نشره. 14- أن تتحلى بالصدق وأن تبتعد عن الكذب. 15- أن تربّي أبنائها على محبة الله ورسوله صلى الله عليه وسلم، وأن تربيهم كذلك على احترام والدهم وطاعته وأن لا تساعدهم على أمر يكرهه الزوج وعلى الاستمرار في الأخطاء. 16- أن تبتعد عن الغضب والانفعال. 17- أن لا تسخر من الآخرين وأن لا تستهزئ بهم. 18- أن تكون متواضعة بعيدة عن الكبر والفخر والخيلاء. 19- أن تغض بصرها إذا خرجت من المنزل. 20- أن تكون زاهدة في الدنيا مقبلة على الآخرة ترجوا لقاء الله. 21- أن تكون متوكلة على الله في السر والعلن، غير ساخطة ولا يائسة. 22- أن تحافظ على ما فرضه الله عليها من العبادات. 23- أن تعترف بأن زوجها هو سيدها، قال الله تعالى { وَأَلْفَيَا سَيِّدَهَا لَدَى الْبَابِ }. 24- أن تعلم بأن حق الزوج عليها عظيم، أعظم من حقّها على زوجها. 25- أن لا تتردد في الاعتراف بالخطاء، بل تسرع بالاعتراف وتوضح الأسباب دعت إلى ذلك. 26- أن تكون ذاكرة لله، يلهج لسانها دائماً بذكر الله. 27- أن لا تمانع أن يجامعها زوجها بالطريقة التي يرغب والكيفية التي يريد ما عدا في الدبر. 28- أن تكون مطالبها في حدود طاقة زوجها فلا تثقل عليه وأن ترضى بالقليل. 29- أن لا تكون مغرورة بشبابها وجمالها وعلمها وعملها فكل ذلك زائل. 30- أن تكون من المتطهرات نظيفة في بدنها وملابسها ومظهرها وأناقتها. 31- أن تطيعه إذا أمرها بأمر ليس فيه معصية لله ولا لرسوله صلى الله عليه وسلم. 32- إذا أعطته شيء لا تمنّه عليه. 33- أن لا تصوم صوم التطوع إلا بإذنه. 34- أن لا تسمح لأحد بالدخول بمنزله في حالة غيابه إلا بإذنه إذا كان من غير محارمها ، لان ذلك موطن شبه. 35- أن لا تصف غيرها لزوجها ،لان ذلك خطر عظيم على كيان الأسرة. 36- أن تتصف بالحياء. 37- أن لا تمانع إذا دعاها لفراشه. 38- أن لا تسأل زوجها الطلاق، فإن ذلك محرم عليها. 39- أن تقدم مطالب زوجها وأوامره على غيره حتى على والديّها. 40- أن لا تضع ثيابها في غير بيت زوجها. 41- أن تبتعد عن التشبه بالرجال. 42- أن تذكر زوجها بدعاء الجماع إذا نسي. 43- أن لا تنشر أسرار الزوجية في الاستمتاع الجنسي، ولا تصف ذلك لبنات جنسها. 44- أن لا تؤذي زوجها. 45- يرغب الرجل في زوجته أن تلاعبه، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لجابر رضي الله عنه « هلا جارية تلاعبها وتلاعبك ». 46- إذا فرغا من الجماع يغتسّلا معاً ،لأن ذلك يزيد من أواصر الحب بينهما. قالت عائشة رضي الله عنها: " كنت أغتسل أنا ورسول الله صلى الله عليه وسلم من إناء واحد، تختلف أيدينا فيه ، من الجنابة". 47- أن لا تنفق من ماله إلا بإذنه. 48- إذا كرهت خلقاً في زوجها فعليها بالصبر، فقد تجد فيه خلق آخر أحسن وأجمل، قد لا تجده عند غيره إذا طلقها. 49- أن تحفظ عورتها إلا من زوجها. 50- أن تعرف ما يريد ويشتهيه زوجها من الطعام، وما هي أكلته المفضلة. 51- أن تكون ذات دين قائمة بأمر الله حافظة لحقوق زوجها وفراشه وأولاده وماله، معينة له على طاعة الله، إن نسي ذكرته وإن تثاقل نشطته وإن غضب أرضته. 52- أن تشعر الرجل بأنه مهم لديها وإنها في حاجة إلية وإن مكانته عندها توازي الماء والطعام، فمتى شعر الرجل بأن زوجته محتاجة إليه زاد قرباً منها، ومتى شعر بأنها تتجاهله وإنها في غنى عنه، سواء الغنى المالي أو الفكري، فإن نفسه تملها. 53- أن تبتعد عن تذكير الزوج بأخطائه وهفواته، بل تسعى دائماً إلى استرجاع الذكريات الجميلة التي مرت بهما والتي لها وقع حسن في نفسيهما. 54- أن تظهر حبها ومدى احترامها وتقديرها لأهل زوجها، وتشعره بذلك، وتدعوا لهم أمامه وفي غيابه، وتشعر زوجها كم هي سعيدة بمعرفتها لأهله ، لأن جفائها لأهله يولد بينها وبين زوجها العديد من المشاكل التي تهدد الحياة الزوجية. 55- أن تسعى إلى تلمس ما يحبه زوجها من ملبس ومأكل وسلوك، وأن تحاول ممارسة ذلك لأن فيه زيادة لحب الزوج لزوجته وتعلقه بها. 56- أن تودعه إذا خرج خارج المنزل بالعبارات المحببة إلى نفسه، وتوصله إلى باب الدار وهذا يبين مدى اهتمامها بزوجها، ومدى تعلقه به. 57- إذا عاد من خارج المنزل تستقبله بالترحاب والبشاشة والطاعة وأن تحاول تخفيف متاعب العمل عنه. 58- أن تظهر حبها لزوجها سواء في سلوكها أو قولها وبأي طريقة مناسبة تراها. 59- أن تؤثر زوجها على أقرب الناس إليها، حتى لو كان ذلك والدها. 60- إذا أراد الكلام تسكت، وتعطيه الفرصة للكلام، وأن تصغي إليه، وهذا يشعر الرجل بأن زوجته مهتمة به. 61- أن تبتعد عن تكرار الخطأ، لأنها إذا كررت الخطأ سوف يقل احترامها عند زوجها. 62- أن لا تمدح رجلاً أجنبياً أمام زوجها إلا لصفة دينية في ذلك الرجل، لأن ذلك يثير غيرة الرجل ويولد العديد من المشاكل الأسرية، وقد يصرف نظر الزوج عن زوجته. 63- أن تحتفظ بسره ولا تفشي به وهذا من باب الأمانة. 64- أن لا تنشغل بشيء في حالة وجود زوجها معها، كأن تقرأ مجلة أو تستمع الى المذياع، بل تشعر الزوج بأنها معه قلباً وقالباً وروحاً. 65- أن تكون قليلة الكلام، وأن لا تكون ثرثارة، وقديماً قالوا إذا كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب. 66- أن تستغل وقتها بما ينفعها في الدنيا والآخرة، بحيث تقضي على وقت الفراغ بما هو نافع ومندوب، وان تبتعد عن استغلال وقتها بالقيل والقال والثرثرة والنميمة والغيبة. 67- أن لا تتباها بما ليس عندها. 68- أن تكون ملازمة لقراءة القرآن الكريم والكتب العلمية النافعة، كأن يكون لها وردٌ يوميٌ. 69- أن تجتنب الزينة والطيب إذا خرجت خارج المنزل. 70- أن تكون داعية إلى الله سبحانه وتعالى وإلى رسوله صلى الله عليه وسلم تدعوا زوجها أولاً ثم أسرتها ثم مجتمعها المحيط بها، من جاراتها وصديقاتها وأقاربها. 71- أن تحترم الزوجة رأي زوجها، وهذا من باب اللياقة والاحترام. 72- أن تهتم بهندام زوجها ومظهره الخارجي إذا خرج من المنزل لمقابلة أصدقائه، لأنهم ينظرون إلى ملابسه، فإذا رأوها نظيفة ردوا ذلك لزوجته واعتبروها مصدر نظافته ولا عكس. 73- أن تعطي زوجها جميع حقوق القوامة التي أوجبها الله سبحانه وتعالى عليها بنفس راضية وهمة واضحة بدون كسل أو مماطلة وبالمعروف. 74- أن تبتعد عن البدع والسحر والسحرة والمشعوذين لأن ذلك يخرج من الملة وهو طريق للضياع والهلاك في الدنيا والآخرة. 75- أن تقدم كل شي في البيت بيدها وتحت رعايتها، كالطعام مثلاً، وأن لا تجعل الخادمة تطبخ وكذلك التي تقدم الطعام، لأن اتكال المرأة على الخادمة يدمر الحياة الزوجية ويقضي عليها ويشتت الأسرة. 76- أن تجتنب الموضة التي تخرج المرأة عن حشمتها وآدابها الإسلامية الحميدة. 77- أن ترضي زوجها إذا غضب عليها بأسرع وقت ممكن حتى لا تتسع المشاكل ويتعود عليها الطرفين وتألفها الأسرة. 78- أن تجيد التعامل مع زوجها أولاً ومع الناس الآخرين ثانياً. 79- أن تكون الزوجة قدوة حسنة عند زميلاتها وصديقاتها، يضرب بها المثل في هندامها وكلامها ورزانتها وأدبها وأخلاقها. 80- أن تلتزم بالحجاب الإسلامي الشرعي. 81- أن تكون بسيطة،غير متكلفة، في لبسها ومظهرها وزينتها. 82- أن لاتسمح للآخرين بالتدخل في حياتها الزوجية، وإذا حدثت مشاكل في حياتها الزوجية، تسعى إلى حلها بدون تدخل الأهل أو الأقارب أو الأصدقاء. 83- إذا سافر زوجها لأي سبب من الأسباب، تدعوا له بالخير والسلامة، وأن تحفظه في غيابه، وإذا قام بالاتصال معها عبر الهاتف لاتنكد عليه بما يقلق باله، كأن تقول له خبراًسيئاً، إنما المطلوب منها أن تسرع إلى طمأنته ومداعبته وبث السرور على مسامعه، وأن تختار الكلمات الجميلة التي تحثه على سرعة اللقاء. 84- أن تستشير زوجها في أمورها الخاصة والعامة، وأن تزرع الثقة في زوجها وذلك باستشارتها له في أمورها التجارية (إذا كانت صاحبة مال خاص بها )، لأن ذلك يزيد من ثقة واحترام زوجها لها. 85- أن تراعي شعور زوجها، وأن تبتعد عما يؤذيه من قول أو فعل أو خلق سيئ. 86- أن تحبب لزوجها وتظهر صدق مودّتها له، والحياة الزوجية التي بدون كلمات طيبة جميلة وعبارات دافئة، تعتبر حياة قد فارقتها السعادة الزوجية. 87- أن تشارك زوجها في التفكير في صلاح الحياة الزوجية وبذل الحلول لعمران البيت. 88- أن لا تتزين بزينة فاتنة تظهر بها محاسن جسمها لغير زوجها من الرجال، حتى لوالدها وإخوانها. 89- إذا قدم لها هدية تشكره، وتظهر حبها وفرحها لهذه الهدية، حتى وأن كانت ليست بالهدية الثمينة أو المناسبة لميولها ورغبتها، لأن ذلك الفرح يثبت محبتها لدى الزوج، وإذا ردت الهدية أو تذمرت منها فإن ذلك يسرع بالفرقة والحقد والبغض بين الزوجين. 90- أن تكون ذات جمال حسي وهو كمال الخلقة، وذات جمال معنوي وهو كمال الدين والخلق، فكلما كانت المرأة أدين وأكمل خلقاً كلما أحب إلى النفس وأسلم عاقبة. 91- أن تجتهد في معرفة نفسية زوجها ومزاجيته، متى يفرح، ومتى يحزن ومتى يغضب ومتى يضحك ومتى يبكي، لأن ذلك يجنبها الكثير والكثير من المشاكل الزوجية. 92- أن تقدم النصح والإرشاد لزوجها، وأن يأخذ الزوج برأيها، ورسول الله صلى الله عليه وسلم قدوتنا فقد كان يأخذ برأي زوجاته في مواقف عديدة. 93- أن تتودد لزوجها وتحترمه، ولا تتأخر عن شيء يجب أن تتقدم فيه، ولا تتقدم في شيء يحب أن تتأخر فيه. 94- أن تعرف عيوبها، وأن تحاول إصلاحها، وأن تقبل من الزوج إيضاح عيوبها، قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه: "رحم الله إمراً أهدا إلي عيوبي"، وفي ذلك صلاح للأسرة. 95- أن تبادل زوجها الاحترام والتقدير بكل معانيه. 96- أن تكون شخصيتها متميزة، بعيدة عن تقليد الآخرين، سواء في لبسها أو قولها أو سلوكها بوجه عام. 97- أن تكون واقعية في كل أمورها. 98- أن تخرج مع زوجها للنزهة في حدود الضابط الشرعية، وأن تحاول إدخال الفرح والسرور على أسرتها. 99- الكلمة الحلوة هي مفتاح القلب، والزوج يزيد حباً لزوجته كلما قالت له كلمة حلوة ذات معنى ومغزى عاطفي، خاصة عندما يعلم الزوج بأن هذه الكلمة الجميلة منبعثة بصدق من قلب محب.